تقنية

معلومات عن العدسات اللاصقة والنظارات

هل العدسات اللاصقة هي الخيار الأمثل ؟

كما تعلمون بالفعل ، هناك بعض الاختلافات بين العدسات اللاصقة ونظارات العين. 
كانت النظارات موجودة لفترة أطول بكثير من العدسات اللاصقة ، على الرغم من أن معظم الناس يفضلون ارتداء العدسات اللاصقة بدلاً من النظارات. أصبحت العدسات اللاصقة شائعة على مر السنين ، وأثبتت أنها أفضل بديل لارتداء النظارات الضخمة.

الغرض التجميلي في العدسات اللاصقة :
معلوم أن الأطفال لا يحبون النظارات ، ويشعرون بالنقص عند استخدامها مقارنة بزملائهم الذي لا يستعملون النظارات ،
لذا فان اختيار العدسات اللاصقة قد يكون لهم اختيار جيد ، كذلك المرأة فإن شكل النظارات الطبية غير ملائم لمنظرها وجمالها .

مجال الرؤية عند العدسات اللاصقة والنظارات

عند مقارنة العدسات اللاصقة بالنظارات ، الاختلاف الأول بينهما هو مجال الرؤية. حيث توفر النظارات رؤية أمامية جيدة على الرغم من ضعف الرؤية المحيطية. من ناحية أخرى ، توفر لك العدسات اللاصقة مجالًا رائعًا للرؤية ، بما في ذلك المحيطية. لن يتم إعاقة النظر إلى الأمام مباشرة ، حيث تسمح لك العدسات اللاصقة بالبحث في أي مكان تريده دون أي مشاكل.
تتحرك عدسات تصحيح النظر مع عينيك لتمنحك مجالاً كاملاً للرؤية، مما يعني إمكانية رؤية كل شيء من ركن عينك دون أن يعيقك إطار النظارات أو يتجمع عليها بخار الماء أو الرذاذ، مهما كانت حالة الطقس، فإن ارتداء عدسات لاصقة طبية ستساعدك على إبقاء رؤيتك واضحة أينما ذهبت.

وزن العدسات اللاصقة والنظارات :

الفرق الرئيسي الآخر هو الوزن ، فالنظارات لها وزن غير مريح على أذنيك ووجهك، و يجب أيضًا تشديدها بشكل متكرر ، إلى جانب التعديل. 
في المقابل فإن العدسات اللاصقة لا تزن أي شيء على الإطلاق. عندما ترتدي العدسات اللاصقة ، لا داعي للقلق بشأن شدها أو القلق بشأن انزلاق وجهك باستمرار – الأمر الذي قد يكون مزعجًا للغاية.

مشكلة الضباب

من المعروف أيضًا أن النظارات تتسبب في الضباب بشكل متكرر ، كما أنها تشتت الانتباه أثناء أي نوع من الرياضات التي تمارسها. جهات الاتصال ومع ذلك ، لا ضبابية. يمكنك القيام بأي نشاط تختاره دون الحاجة إلى القلق بشأنهم جميعًا. لن يسقطوا أو ينزلقوا على أنفك عند الجري ، ولن يحدوا مما يمكنك القيام به عند ممارسة الرياضة.

العدسات اللاصقة سهلة الاستخدام

تساعدك العدسات اللاصقة على الرؤية بوضوح دون أن تخطر ببالك مرة أخرى بمجرد ارتدائها. لا داعي لأن تتذكر حمل نظارات القراءة معك في حالة ما إذا كنت بحاجة لقراءة قائمة الطعام، أو للقلق بشأن مسح نظاراتك إذا تجمع عليها بخار الماء أو إذا اتسخت. وداعاً للنظارات الطبية المفقودة والمكسورة وكذلك النظارات الشمسية الطبية ووداعاً لتكاليف استبدالها.

تنظيف العدسات اللاصقة والنظارات :

على الرغم من وجود بعض الاختلافات بين الاثنين ، إلا أن هناك بعض الأشياء المشتركة بينهما أيضًا. تتطلب كل من النظارات والجهات اللاصقة التنظيف والتعامل الدقيق. 
ستحتاج إلى رش نظارتك ومسحها عدة مرات كل يوم. كما يجب تنظيف العدسات اللاصقة أيضًا ، قبل وضعها في المحلول ونقعها في المحلول عند عدم استخدامها. 
وقد تحتاج أيضًا إلى استخدام قطرات العين أيضًا على مدار اليوم عند ارتداء العدسات اللاصقة ، خاصة إذا بدأت عيناك بالجفاف.

ثم الالتزام بعدم تجاوز فترة صلاحية العدسة اللاصقة واستبدالها بأخرى جديدة حال انتهائها، مع الحرص على الاهتمام بتنظيف العدسة بمحلولها الخاص طوال فترة استخدامها.

لا تستخدم ماء الصنبور لنقع عدساتك اللاصقة أو شطفها، فهذا قد يؤدي أيضًا إلى الإصابة بعدوى في العين.

تكلفة العدسات اللاصقة وفترة الاستخدام  :

أفضل شيء في العدسات اللاصقة والنظارات هو أنها ميسورة التكلفة. يمكنك الحصول على عدسات لاصقة ونظارات بأسعار معقولة جدًا. بالنظر إلى حقيقة أنك سترتديها على الأرجح لبقية حياتك ، فستكون أفضل عملية شراء تقوم بها على الإطلاق. على مر السنين ، ستسترد أموالك وبعضها مقابل كل يوم ترتدي فيه أيًا منهما.
يوجد انواع للعدسات اللاصقة ، العدسات التجميلية ، والعدسات الطبية لتصحيح مشاكل وقصور العين .

بعض أسعار العدسات اللاصقة  التجميلية في مصر 2022

  • 2 عدسة لاصقة See color لون بني استخدام لسنة بسعر 135 جنيه.
  • 2 عدسة لاصقة تجميلية بيلا لون بندقي استخدام يوم واحد بسعر 110 جنيه.
  • 2 عدسة لاصقة See color تجميلية لون أزرق استخدام لسنة بسعر 140 جنيه.
  • 2 عدسة لاصقة فيجن كلر تجميلية لون أزرق استخدام لستة أشهر بسعر 80 جنيه.
  • أسعار العدسات اللاصقة  الطبية
    سعر العدسات اللاصقة الطبية استخدام لستة أشهر في حدود 25 دولار حسب الماركة.
  • سعر العدسات اللاصقة الطبية استخدام لمدة عام في حدود 50 دولار حسب الماركة.
  • سعر العدسات اللاصقة الطبية استخدام لمدة عامين تبدأ من 100 دولار إلى 150 دولار.

العدسات اللاصقة خيار جيد لممارسة الرياضة

يمكن أن تكون العدسات الطبية اللاصقة خياراً جيداً لممارسة الرياضة أو التمارين الرياضية، على عكس النظارات، فإن العدسات اللاصقة أثناء التمرين لا ترتفع أو تنخفض أثناء الحركة ولا يتجمع عليها بخار الماء ولا تشعر بالقلق بشأن سقوطها.
وداعاً للأوساخ والرذاذ؛ فمع العدسات اللاصقة الطبية يمكنك التمتع برؤية واضحة وثابتة مهما كانت حالة الطقس أو الرياضة التي اخترتها. كما أن العدسات اللاصقة رائعة إذا كنت بحاجة إلى ارتداء النظارات الشمسية أو النظارات الواقية أو خوذات الرأس لأنشطتك.

مايجب معرفته قبل شراء العدسات اللاصقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى